تأثير الألوان في الإعلانات Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



تعتبر الألوان من أهم العوامل التي تؤثر على العميل في مجال التسويق،

يعلق الروس أيضاً أهمية كبيرة على علم نفس الألوان. يرمز اللون الأحمر إلى الثروة والحب، ويمثل اللون الأبيض النقاء، ويرمز اللون الأزرق إلى الصقل الروحي. وتتجسد هذه الألوان في العلم الوطني لروسيا.

يفضل الرجال عمومًا الألوان الجريئة، بينما تميل النساء إلى تفضيل الألوان الناعمة، ومع ذلك، يمكن للعلامات التجارية كسر الصور النمطية المتعلقة بالجنسين وتحقيق النجاح.

فهي تلعب دورًا حاسمًا في جذب العميل وإقناعه بالشراء. إذا تم استخدام الألوان بشكل صحيح،

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

فإختيار الألوان المناسبة للإعلان مهمة صعبة وليست سهلة .. ويجب اللجوء فيها للمتخصصين بنفسية المستهلكين.

يشير اللون البرتقالي إلى التشجيع والتفاؤل والثقة بالنفس، ويشع بالدفء والسعادة، ويجمع البرتقالي بين الطاقة الجسدية والتحفيز النفسي.

ولكل لون تأثيره النفسي على الإنسان. على سبيل المثال، قد يثير اللون الأحمر مشاعر العاطفة والإثارة، بينما يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والثقة.

يستخدم الأطباء طاقة الألوان فى العلاج والتأثير على المرضى الذين يعانون من مشكلات نفسية أو صحية؛ لما لها من تأثير على الأعضاء والقدرات الذهنية والسلوكية، وهذا ما دعا القائمون على الدعاية والتسويق فى الشركات التجارية لاستخدام الألوان للتأثير على الجمهور المستهدف وإقناعه بالسلع أو الخدمات المقدمة. وسنتعرف معًا على معاني الالوان في علم النفس وتفاصيلها.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

فإن كنت تريد التسويق لمنتج غذائي .. قم بإستخدام اللون الأحمر .. فهو لون صاخب وفاتح للشهية في نفس الوقت .. وهذا هو سبب إستخدامه من غالبية مطاعم الوجبات السريعة.

يوجد الكثير من العلامات التجارية التي تعتمد على سيكولوجية الألوان في التسويق، وتستخدم تلك العلامات التجارية تلك الألوان لتبعث لدى تعرّف على المزيد العملاء الشعور بالتفاؤل وأهم تلك العلامات التجارية ما يلي:

يمكن للعلامات التجارية نشر تدرجات الألوان التكميلية - تلك الموجودة بشكل متقابل تماماً على عجلة الألوان - لتضخيم تأثيراتها المتبادلة وجذب انتباه المشاهد.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page