The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



اللون الرابع المتواجد في سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون البنفسجي، هذا اللون تحديدًا يعبر عن الولاء بالإضافة إلى الحكمة، ويعبر بشكل أساسي عن الإبداع وحل المشكلات، يستخدم اللون البنفسجي في في المنتجات الخاصة بالتجميل إضافة إلى منتجات العناية بالبشرة.

قبل أن تتخذ قرارك بالبدء في حملة إعلانية .. راسل أفضل شركة تصميم مواقع في مصر والسعودية.

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

الألوان السعيدة هي ألوان زاهية ودافئة مثل الأصفر والبرتقالي والوردي والأحمر. يمكن أن يكون لألوان الباستيل مثل الخوخ والوردي الفاتح والأرجواني تأثير إيجابي على مزاجك. كلما كان اللون أكثر إشراقًا وأخف، كلما شعرت بالسعادة والتفاؤل.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

فهم خصائص وتأثير الألوان في التغذية البصرية الحالة المزاجية والعواطف: يمكن أن تثير الألوان مشاعر مختلفة لدى الأشخاص وتؤثر على الحالة المزاجية

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

يعتبر اللون الأزرق الداكن رائعًا لتصميمات الشركات لأنه يساعد في إضفاء طابع احترافي، ولكن استخدام الكثير يمكن أن يخلق إحساسًا باردًا وغير متفاعل.

اللون الأحمر: يرتبط اللون الأحمر بالإثارة، والقوة، والعاطفة، كما يرمز إلى الرغبة والسرعة، من ناحيةٍ أخرى فالأحمر هو لون الدم والنار، لذلك يرتبط بالعدوان، والخطر، والعنف، كما يعتبره العديد من الناس لون الحب؛ حيث يجلب الفرح، والدفء، والأمان.

لا يتم رؤيته أبداً في إعلانات المنتجات الرجالية، ولكنه مناسب للسلع الخاصة بالمراهقين بغض النظر عن جنس المستهلكين المحتملين

العلامات التجارية البارزة التي تستخدم اللون البني تشمل سوليداي كيدز وام انقر على الرابط اند ام.

اللون الأسود: يعمل اللون الأسود على امتصاص جميع أطوال موجات الضوء، كما أنّه غير قادرٍ على عكس الألوان، ويرتبط اللون الأسود بالغموض، ويتم اعتباره في العديد من الثقافات المختلفة على أنّه رمزٌ للخوف، والموت، والشر، والحزن، والسلبية، ويشير اللون الأسود أيضاً إلى الجدية والاستقلالية.[٣]

بالنسبة لدرجات الألوان الخاصة بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فأنها تنتج عن إضافة اللون الرمادي إلى الألوان، يتسبب اللون الرمادي في تغيير درجات الألوان، فمن خلاله يمكن زيادة كثافة الألوان أو تقليل السطوع الخاص بها.

تلعب الألوان دورًا مهمًا في تشكيل تصوراتنا وعواطفنا، عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية والتسويق، فإن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، في هذه المقالة، سوف نستكشف أهمية اختيار الألوان المناسبة وكيف تؤثر الألوان على العملاء.

Report this wiki page